JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

شرح وتفسير سورة التكوير هدية من موقع لؤلؤة التفاسير

 

شرح وتفسير سورة التكوير هدية من موقع لؤلؤة التفاسير

شرح وتفسير إذا الشمس كورت

logo

تفسير إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ ﴿1﴾    .......  ( ماذا يحدث ) ....؟؟؟؟؟

 أنزل القرآن من اللوح المحفوظ إلي سماء الأرض 

إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

إذا الشمس كورت ( المقصود بها هو بداية لبداية الزمان)

ومعنى كورت أي بدأت في الدوران حول نفسها في عملية بداية الخلق وبداية الخلق هو بداية لبداية الزمان 

فإن الشمس قبل ذلك كانت عبارة عن دخان متناثر في الفضاء فلما جاء الحديد بدأت عملية إندماج وتكور للشمس







وبداية الزمان عند الله هو في شهر رمضان
شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن
فإذا الشمس كورت معناها هو بدأ الخلق ..
 وبداية الخلق هو بداية الزمان .. 

وبداية الزمان كانت في شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن

....................................................................................................

تفسير إِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ ﴿2﴾   ...... ( ماذا يحدث )   .. ؟؟؟؟؟؟

                                    رفع القرآن في آخر الزمان

وهي علامة علي بداية لنهاية الزمان 

إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

 انكدرت النجوم أي حدث لها ما يذهب صفاء نورها وكانت قبل ذلك لامعة وصافية في سماء الدنيا لا يعيقها شئ فعلامة رفع القرآن في أخر الزمان هي إذا النجوم إنكدرت

إذا النجوم انكدرت هي علامة (علي بداية لنهاية الزمان) أو الوقت الذي يرفع فيه القرآن

وبداية النهاية تكون برفع القرآن من الأرض إلي السماء مرة أخري حتي تجد الصحف فارغة ليس فيها شئ

"يسرى عليه ليلا فيذهب ما في قلوبكم , ويرفع ما في المصاحف  

وفي كتاب الله {ولئن شئنا لنذهبن بالذي أوحينا إليك ثم لا تجد لك به علينا وكيلا}

فإذا رأيت أن النجوم في السماء قد انكدرت فاعلم أن هذه أية وزمان يرفع فيه القرآن من الأرض وبعده يكون هدم الكعبة 

....................................................................................

لمعلومات أكثر شاهد هذا الفيديو


اضغط علي رابط الفيديو ...
إذا انشقت السماء فكانت وردة كالدهان
......................................................................................

إذا النجوم انكدرت هي علامة على  (زمان رفع القرآن)

 عَن حُذيفةَ رَضِيَ الله عَنه قال: قال رَسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ((يَدرُسُ الإسلامَ كما يَدرُسُ وَشْيُ الثَّوبِ حَتَّى لا يُدرى ما صيامٌ ولا صَلاةٌ ولا نُسُكٌ ولا صَدَقةٌ، 

ويُسرَى على كِتابِ اللهِ في لَيلةٍ فلا يَبقى في الأرضِ مِنه آيةٌ،

 وتَبَقَى طَوائِفُ مِنَ النَّاسِ الشَّيخُ الكَبيرُ والعَجوزُ يَقولونَ: أدرَكْنا آباءَنا على هَذِه الكَلِمةِ: لا إلَهَ إلَّا اللهُ، فنَحنُ نَقولُها ))

وجاءَ بلَفظٍ آخَرَ، وهو: ((ليُنزَعَنَّ القُرآنُ مِن بين أظهُرِكم، يُسري عليه لَيلًا فيَذهَبُ مِن أجوافِ الرِّجالِ، فلا يَبقى في الأرضِ مِنه شَيءٌ))

وهذا يدلٌّ على أنَّ العِلمَ يُرفَعُ مِن صُدورِ الرِّجالِ في آخِرِ الزَّمانِ، حَتَّى إنَّ القُرآنَ يُسرى عليه فيُرفَعُ مِنَ الْمَصاحِفِ والصُّدورِ، ويَبقى النَّاسُ بلا عِلمٍ ولا قُرآنٍ، وإنَّما الشَّيخُ الكَبيرُ والعَجوزُ الْمُسِنَّةُ يُخبِرانِ أنَّهم أدرَكوا النَّاسَ وهم يَقولونَ: لا إلَه إلَّا اللهُ، فهم يَقولونَها أيضًا على وجه التَّقَرُّبِ بها إلى الله عَزَّ وجَلَّ، فهيَ نافِعةٌ لَهم، وإنْ لَم يَكُن عِندَهم مِنَ العَمَلِ الصَّالِحِ والعِلمِ النَّافِعِ غَيرُها،

................................................................................................
لمعلومات أكثر شاهد هذا الفيديو


اضغط علي رابط الفيديو ...
  ................................................................................................

وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ ﴿3  علامة لبداية خراب الدنيا 

إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

وكانت الجبال قبل ذلك راسية وشامخة وتحسبها جامدة وفي آخر الزمان تتحرك وتزال عن أماكنها

ويكون ذلك بسبب كثرة الزلازل في آخر الزمان 

ولا تخرب الدنيا الا إذا خربت الكعبة فبداية خراب الدنيا يكون بخراب الكعبة .... الكعبة هي أمان الأرض فلا يبدأ خراب الأرض إلا بعد أن تخرب الكعبة وعلامة خراب الكعبة هي زوال جبال مكة فجبال مكة تزال عن أماكنها حتى تكون مكة علي شاطئ البحر مباشرة ( وتري الأرض بارزة ) وعندها يقوم ذو السويقتين بهدم الكعبة وإلقائها في مياه البحر

.........................................................................

وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ ﴿4﴾   فلا مواليد ولا تكاثر فى هذا الزمان

 إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

بعد أن تزلزل الأرض زلزالها تضع كل ذات حمل حملها

 والعشار هي الأنثى الحامل تعطل ويعطل حملها فلا يكتمل وكانت قبل ذلك محل الرعاية والاهتمام 

وهي علامة علي انقطاع المواليد في هذه الأيام ويكون ذلك بسبب شدة ما يري ويعاين الناس من أهوال وعلامات الساعة ويكون ذلك بعد أن تزلزل الأرض زلزالها وتضع كل ذات حمل حملها 

................................................................

وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ ﴿5 ..... بدأ حساب الخلائق

إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

إذا الوحوش حشرت فقد بدأ حساب الخلائق ... 

وأول ما يحاسب من الخلائق هي الحيوانات ... ثم يقول لها المولي عز وجل كوني ترابا

ثم تحاسب الوحوش (وحوش البر ووحوش البحر) وكانت قبل ذلك تظن أنها لا تحاسب وتعاقب على أفعالها 

وبعد ذلك يحاسب الانس والجن

 فما هي هذه الوحوش ___ ؟؟؟؟

( إنها وحوش عاقلة وموجودة في كتاب الله)

واحد من الوحوش العاقلة والعملاقة وهو يقوم بأكل إمرأة من البشر العاديين

 ومن الذي خلقها __ ؟؟؟؟؟؟ ( الذي خلقها هم شياطين الإنس من بنى ادم )

   أحد الوحوش العاقلة والعملاقة وهو يأكل من بطن رجل كبير


وما هو الفرق بينها وبين السباع والبهائم 

 ( الفرق أن هذه الشياطين عاقلة وبعد الحساب تدخل في جهنم  

أما السباع فهي حيوانات ليس لها عقل فيقتص منها وبعد الحساب يقال لها كوني ترابا )


...............................................................................

 وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ ﴿6﴾  ...... يساق الناس إلي أرض المحشر في بلاد الشام

إذا أداة شرط لوقوع حدث معين فلا يبدأ هذا الحدث إلا إذا ...

علامة علي احتراق الأرض وما عليها وبداية لحشر الناس إلى أرض المحشر في بلاد الشام __ سجرت معنا ملئت نارا فتملاء البحار نارا أولا 

وكانت قبل ذلك مياه باردة 

ثم تملاء الأرض نارا تخرج من قعر عدن تسوق الناس الي محشرهم وهي علامة علي بداية لحشر الناس إلي أرض المحشر في بلاد الشام ويكون ذلك قبل زوال الدنيا بقليل 

سورة التكوير / لؤلؤة التفاسير
وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ

لؤلؤة التفاسير / سورة التكوير
وإذا البحار سجرت

........................................................................................................

وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ ﴿7 ... بدأ العرض علي رب العالمين

بداية العرض علي رب العالمين ( يوم إذ تعرضون لا تخفي منكم خافية)

فقرنت كل نفس مع قرينها وكانت قبل ذلك حرة طليقة فيقال احشروا الذين ظلموا وأزواجهم فيقرن الطيبين مع الصالحين والخبيثين مع المجرمين 

وعلمت كل نفس اذا كانت هي من اهل الجنة ام من اهل الجحيم

..............................................................................................................

وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ ﴿8 بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ ﴿9 

علم الذين قتلوا أبناؤهم أنهم كانوا خاطئين

............................................................................................................

وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ ﴿10 علمت نفس ما قدمت وأخرت

وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْ ﴿11 وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ ﴿12 وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ ﴿13 عَلِمَتْ نَفْسٌ مَا أَحْضَرَتْ ﴿14

 فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ ﴿15 الْجَوَارِ الْكُنَّسِ ﴿16 وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ ﴿17 وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ﴿18 إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ ﴿19

الرسول هو جبرائيل عليه السلام وهو واحد من السبعة الكبار من ملائكة الوحي الذين جاء ذكرهم في قول المولي عز وجل نزل به الروح الأمين 

والمرسل هو الله الرحمن . وصفة الرسول أنه كريم 

ومعني كريم أنه ذو منزلة عالية في مقامه وصاحب نفس ذكية في ذاته

 ذِي قُوَّةٍ عِنْدَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ ﴿20

القوة في هذه الأية هي السرعة سرعة التنقل بين السماء والأرض وقطع المسافات البعيدة لزمن مقداره خمسين ألف سنة فيقطعه في طرفة عين

 مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ ﴿21 وَمَا صَاحِبُكُمْ بِمَجْنُونٍ ﴿22 وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ ﴿23 وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ ﴿24 وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ ﴿25

لو كان قول شيطان .. لكان مليئ بالكذب والخداع .. فكلام الشياطين كذب وخداع

أما كلام الله رب العالمين فهو الحق المبين 

( ما هو الفرق بين الحق والصدق )

 فَأَيْنَ تَذْهَبُونَ ﴿26 إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ ﴿27 

من هم العالمين .. ؟؟؟

لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ ﴿28 وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿29

author-img

لؤلؤة التفاسير.. انا هشام عيد مؤسس موقع و قناة لؤلؤة التفاسير لتكون موسوعة علمية دينية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه في مجال تفسير القرآن

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة