JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قرن الشيطان الذي حذرنا النبي منه وفتن آخر الزمان


قرن الشيطان

من حديث ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قام إلى جنب المنبر، فقال: "الفتنة ها هنا، الفتنة ها هنا، من حيث يطلع قرن الشيطان، أو قال: قرن الشمس. وفي رواية عنه أنه سمع الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مستقبل المشرق، يقول: "ألا إن الفتنة ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان. وفي رواية عنه، قال: ذكر النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: وفي نجدنا؟ قال: "اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا"، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: فأظنه قال في الثالثة: "هناك الزلازل، والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".

القرن هى فترة زمانية محددة ومعلومة وتطلق على فئة من الناس

والمراد بها هو الزمان الذى يطلق فيه الدجال على الناس

الدجال

وقرن الشيطان حيث يخرج الأعور الدجال

لقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن قرن الشيطان في أحد الأحاديث و قال لنا تحديدا من أين سيطلع لكنه لم يخبرنا في ذلك الحديث متى سيبدأ قرن الشيطان تحديدا من حيث الزمان وتحدث أيضا عن الحكم الجبري والذي يكون بعد مرحلة الملك العاض وفتنة السراء وأيضا الرجل الذي يصطلح عليه الناس ووصفه بأنه كورك على ضلع فمن هو هذا الرجل وما هي خصائص الحكم الجبري وعلاقته بقرن الشيطان وهل نعيشه؟ .. نعم

وليعلم أن هذا لا يعني ذم كل من سكن، أو نشأ في هذه البلاد، فهذا لا يقوله عاقل، فكم خرج من تلك المناطق من العلماء، والمحدثين، والفقهاء، والزهاد، منهم أبو حنيفة، وأحمد وسفيان الثوري، وغيرهم من الكبار.

ولا يحكم على أحد بعينه بمدح، أو ذم؛ تبعًا لشرف المكان، أو ضعته، وإنما بما يظهر من قوله، وعمله، فكم سكن الأماكن الفاضلة -كمكة، والمدينة، والشام- من ليس فيه فضل، ولا علم، بل ولا إيمان.


author-img

لؤلؤة التفاسير.. انا هشام عيد مؤسس موقع و قناة لؤلؤة التفاسير لتكون موسوعة علمية دينية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه في مجال تفسير القرآن

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة